معلومات عامة

جنس يرجى اختيار ااجنس
يرجى اختيار الجنس

العمر يرجى ادخال العمر مابين 18 سنة و120 سنة خطأ: يرجى ادخال العمر مابين 18 سنة و 120 سنة.

يرجى ادخال جميع بياناتك المطلوبة في الخانات الفارغة التالية لكي تتمكن من رؤية نتائجك.

مؤشر كتلة الجسم "‫كغ/م2"

ﺍﻟﻁﻭﻝ يرجى ادخال الطول (متر) الرقم غير صحيح. يرجى ادخال الطول (متر)
ﺍﻟﻭﺯﻥ يرجى ادخال الوزن مابين 30 و 300 كيلوجرام. يرجى ادخال الوزن مابين 30 و 300 كيلوجرام.
اختبار السكر التراكمي

اختبار السكر التراكمي يرجى ادخال معدل السكر التراكمي مابين 5 و 15 يرجى ادخال معدل السكر التراكمي مابين 5 و 15
ضغط الدم "ﻣﻡﺍﻟﺯﺋﺑﻘﻲ"

الانقباضي يرجى ادخال معدل ضغط الدم الإنقباضي والذي يكون مابين 60 و240 الرقم غير صحيح. يرجى ادخال معدل ضغط الدم الإنقباضي والذي يكون مابين 60 و240
انبساطي يرجى إدخال معدل ضغط الدم الانبساطي والذي يكون مابين 35 و 130 المعدل غير صحيح. يرجى إدخال رقم ضغط الدم الانبساطي والذي يكون مابين 35 و 130
تناول الأدوية

نسبة الكوليسترول في الدم



‫الكلي يرجى ادخال معدل الكوليسترول الإجمالي والذي يكون مابين 1.75 و 20 الرقم غير صحيح. رجى ادخال معدل الكوليسترول الإجمالي والذي يكون مابين 1.75 و 20
البروتينات الدهنية عالية الكثافة يرجى إدخال معدل الكوليسترول الجيد والذي يكون مابين 0.5 و 5 الرقم غير صحيح. يرجى إدخال معدل الكوليسترول الجيد والذي يكون مابين 0.5 و 5
فيتامين (د) (نانومول/ليتر)

فيتامين (د) يرجى إدخال معدل فيتامين (د) والذي يكون مابين 1 و 300 الرقم غير صحيح. يرجى إدخال معدل فيتامين (د) والذي يكون مابين 1 و 300
الكرياتينين (مايكرو مول/ ليتر)

الكرياتينين يرجى إدخال معدل الكرياتينين في الدم والذي يكون مابين 10 و 200 الرقم غير صحيح. يرجى إدخال معدل الكرياتينين في الدم والذي يكون مابين 10 و 200
التدخين

التدخين هل أنت مدخن؟
يرجى اختيار حالة التدخين الخاصة بك.

هل تحتاج إلى مساعدة؟


درجة وقاية الصحية

القيمة الفعلية:

القيمة الأساسية:

درجة وقاية الصحية
0.00%
أنت

طبيعية

مرتفعة نسبياً

عالية

0

10

20

>

العمر

في هذه الصفحة يمكنك أن تتعرف على تأثيير تغيير بياناتك الصحية على درجة الخطورة المحتملة لديك للإصابة بأمراض معينة. لمعرفة ذلك إستخدم مؤشر المقياس لتعديل بياناتك الصحية الشخصية ومن ثم إضغط على زر "إعادة الحساب" وذلك لمعرفة التغيير المحتمل في درجة الخطورة لديك. إذا كنت ترغب في إعادة قياس درجة الخطورة وفقاً لبيانات أخرى إضغط على زر "عد إلى القيم الأساسية".

مؤشر كتلة الجسم "‫كغ/م2"

أنت

نقص في الوزن

طبيعية

زيادة فيا لوزن

بدين

0

18.5

25

30

>

ﺍﻟﻁﻭﻝ
N/A
ﺍﻟﻭﺯﻥ
كغ
مؤشر كتلة الجسم "‫كغ/م2"
اختبار السكر التراكمي
 

أنت

طبيعية

السكريما قبل

السكري

0

5.7

6.5

>

%

القيمة الأساسية:

%
ضغط الدم "ﻣﻡﺍﻟﺯﺋﺑﻘﻲ"

أنت

طبيعية

ما قبل ارتفاعضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم

0

120

140

>

الانقباضي
ملي متر زئبق
انبساطي
ملي متر زئبق
تناول الأدوية

القيمة الأساسية:

ملي متر زئبق

نسبة الكوليسترول في الدم

أنت

طبيعية

مرتفعة نسبياً

عالية

0

4

5

>

‫الكلي
ملي مول / لتر
البروتينات الدهنية عالية الكثافة
ملي مول / لتر

القيمة الأساسية:


النسبة الفعلية
فيتامين (د) (نانومول/ليتر)

أنت

ناقص جدا

غير كافي

طبيعية

عالية

1

30

50

124

>

القيمة الأساسية:

الكرياتينين (مايكرو مول/ ليتر)

أنت

طبيعية

عالية

10

110

>

القيمة الأساسية:

التدخين

القيمة الأساسية:

غير مدخن
للحفاظ على صحتك ضمن الحد الطبيعي.احرص على الالتزام بنمط حياة صحي من خلال تناول غذاء صحي و متوازن وممارسة النشاط البدني بشكل منتظم و الامتناع عن التدخين . أنت تعتبر مثالاً جيداً للآخرين في مجتمعك وعليك تشجيع عائلتك وأصدقائك وزملائك لاتّباع نمط حياتك الصحي. والبحث في الوقت ذاته عن تغييرات قد تسهم في تعزيز صحتك وصحة عائلتك. درجة الخطورة على صحتك الشخصية أعلى من الحد الطبيعي، ويعود ذلك اختيار أنماط حياة ضارة بصحتك مثل قلة النشاط البدني أوالغذاء الغير صحي أو التدخين أو أنماط أخرى.. ونتيجة لذلك فأنت معرض لاحتمالات فوق المعدل للإصابة بمشاكل صحية خطيرة كأمراض القلب والسكتة الدماغية. ويمكن تحسين هذا الوضع من خلال تعاونك مع عائلتك ومجتمعك، ولكن للتخفيف من تلك المخاطر عليك تغيير نمط حياتك واتخاذ الإجراءات التالية الآن درجة الخطورة على صحتك الشخصية عالية، ويعود ذلك إلى اختيار أنماط حياة ضارة بصحتك مثل قلة النشاط البدني أوالغذاء الغير صحي أو التدخين أو أنماط أخرى. ونتيجةً لذلك فأنت معرض لاحتمالات متزايدة للإصابة بمشاكل صحية خطيرة كأمراض القلب والسكتة الدماغية. ويمكن تحسين هذا الوضع من خلال تعاونك مع عائلتك ومجتمعك، ولكن عليك القيام بالإجراءات التالية فورا.

يعتبر وزنك دون المعدل الطبيعي مقارنة بما يوصى به طبياً، ربما يعود السبب لبعض الأمراض أو لأنماط حياتك اليومية.

أحسنت صنعاً، فمؤشر كتلة الجسم لديك ضمن الحدود الطبيعية.

مؤشر كتلة الجسم لديك أعلى من المعدلات الطبيعية، وربما يعود ذلك لخيارات أنماط حياتك اليومية، بما فيها كمية ونوعية الطعام والشراب الذي تستهلكه وعدم ممارسة النشاط البدني بالشكل الكافي. مما يعرضك لاحتمالات متزايدة للإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب، والسكتة الدماغية، والسكري، والسرطان.

إن مؤشر كتلة الجسم لديك عالٍ جداً. ويعود ذلك لخيارات أنماط حياتك اليومية، بما فيها كمية ونوعية الطعام والشراب الذي تستهلكه وعدم ممارسة النشاط البدني بشكل كافي. مما يعرضك لاحتمال الإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب، والسكتة الدماغية، والسكري، والسرطان. أحسنت صنعاً، فضغط الدم لديك طبيعي.

إن ضغط الدم لديك هو بالكاد ضمن الحدود الطبيعية. إذا كنت تدخن حالياً، أو لا تمارس النشاط البدني، أو تتناول نوعيات ضارة من الطعام بشكل متكرر، فإن ضغط الدم لديك قد يرتفع إلى مستويات خطيرة.

ضغط الدم لديك عالٍ جداً، وربما يدل ذلك على إصابتك بارتفاع ضغط الدم الذي لم يتم تشخيصه بعد أو لم تتم السيطرة عليه بشكل كافٍ. قد يعود ذلك إلى عوامل تتعلق بنمط حياتك اليومية مثل الطعام والشراب الذي تتناوله وعدم ممارسة النشاط البدني بالشكل الكافي والتدخين. ورغم أنك قد لا تشعر بأعراض وتشعر أنك طبيعي، فإنك معرض لاحتمالات متزايدة للإصابة بأمراض خطيرة مثل النوبات القلبية، والسكتة الدماغية، وأمراض الكلى.

 

أحسنت صنعاً، ففحوصات الدم لديك تشير إلى أن احتمال إصابتك بالسكري ضمن الحدود الطبيعية

يشير فحص الدم لديك والذي يعرف "بالهيموجلوبين السكري" بأن احتمال إصابتك بالسكري أعلى من المعدل الطبيعي. ربما يعود ذلك إلى عوامل تتعلق بنمط حياتك اليومية مثل الطعام والشراب الذي تتناوله وعدم ممارسة النشاط البدني بالشكل الكافي. يشير فحص الدم لديك والذي يعرف "بالهيموجلوبين السكري" أن احتمال إصابتك بالسكري عالٍ جداً أو بأنك مصاب فعلاً بداء السكري غير المسيطر عليه بشكل كافٍ. ربما يعود ذلك إلى عوامل تتعلق بنمط حياتك اليومية مثل الطعام والشراب الذي تتناوله وعدم ممارسة النشاط البدني بالشكل الكافي.

أحسنت صنعا فنسبة (إتش دي إل HDL) / "البروتينات الدهنية عالية الكثافة"، وهي نوع من الدهون الحميدة التي قد تساهم في الوقاية من أمراض القلب إلى نسبة (إل دي إل LDL) /"البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة"، وهي نوع من الدهون التي تسبب أضرار للصحة، طبيعية.

إن نسبة الكولسترول الإجمالي  إلى الكولسترول الجيد (الليبوبروتين عالي الكثافة HDL) في دمك أعلى من المعدل الطبيعي.

يجب مراجعة الطبيب لأن نسبة (اتش دي إل HDL) /"البروتينات الدهنية عالية الكثافة"، وهي نوع من الدهون الحميدة التي قد تساهم في الوقاية من أمراض القلب إلى نسبة (إل دي إل LDL) /"البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة"، وهي نوع من الدهون التي تسبب أضراراً للصحة، منخفضة.

مستوى فيتامين (د) ضمن حدود المعدل الطبيعي. معدل فيتامين (د) بين 61- 200 نانومول/ليتر يعتبر ضمن حدود المعدل الطبيعي. نتائج تحليل فيتامين د في عينة الدم الخاصة بك تشير إلى أنه ضمن المعدل الطبيعي. مستوى فيتامين (د) أقل من المعدل الطبيعي بكثير بصفة عامة، تعتبر مستويات فيتامين (د) أقل من 30 نانومول/ ليتر (12 نانوجرام/مليليتر) أقل من المعدل الطبيعي للعظام وللصحة ككل. وكما تعتبر مستويات فيتامين (د) الأعلى عن 125 نانومول/ليتر (50 نانوجرام/مليليتر) أعلى عن المعدل الطبيعي. على الأرجح 50 نانومول/ ليتر أو أكثر (20 نانوجرام/ مليليتر أو أعلى) كافية لمعظم الناس. نتائج تحليل فيتامين د (<25 نانومول/ليتر) في عينة الدم الخاصة بك تشير إلى أن مستواه أقل من المعدل الطبيعي بكثير. قد يكون السبب وراء ذلك هو قلة التعرض للشمس و/ أو بسبب تناول الغذاء الذي لايحتوي على كميات كافية من الأطعمة الغنية أو المدعمة بفيتامين د. يمكنك تحسين مستوى فيتامين د لديك بإتباع الإجراءات المذكورة أدناه. الإجراءات: اختر الأطعمة الغنية بفيتامين د. على سبيل المثال، اختر الأطعمة المدعمة مثل الحليب والروب وكذلك تناول الأسماك الدهنية مثل السالمون والهالبوت. تحدث لطبيبك عن الطريقة المناسبة للتعرض للشمس للحصول على نسبة فيتامين د كافية، ناقش معه نظامك الغذائي وإذا ما كانت المكملات الغذائية قد تفيدك. مستوى فيتامين (د) أقل من المعدل الطبيعي نتائج تحليل فيتامين د (25-60 نانومول/ليتر في عينة الدم الخاصة بك تشير إلى أن مستواه غير كافي. قد يكون السبب وراء ذلك هو قلة التعرض للشمس و/ أو بسبب تناول الغذاء الذي لايحتوي على كميات كافية من الأطعمة الغنية أو المدعمة بفيتامين د. يمكنك تحسين مستوى فيتامين د لديك بإتباع الإجراءات المذكورة أدناه. الإجراءات: اختر الأطعمة الغنية بفيتامين د. على سبيل المثال، اختر الأطعمة المدعمة مثل الحليب والروب وكذلك تناول الأسماك الدهنية مثل السالمون والهالبوت. تحدث لطبيبك عن الطريقة المناسبة للتعرض للشمس للحصول على نسبة فيتامين د كافية، ناقش معه نظامك الغذائي وإذا ما كانت المكملات الغذائية قد تفيدك. مستوى فيتامين (د) أعلى من المعدل الطبيعي بصفة عامة، تعتبر مستويات فيتامين (د) أقل من 30 نانومول/ ليتر (12 نانوجرام/مليليتر) أقل من المعدل الطبيعي للعظام وللصحة ككل. وكما تعتبر مستويات فيتامين (د) الأعلى عن 125 نانومول/ليتر (50 نانوجرام/مليليتر) أعلى عن المعدل الطبيعي. على الأرجح 50 نانومول/ ليتر أو أكثر (20 نانوجرام/ مليليتر أو أعلى) كافية لمعظم الناس. مستوى الكرياتينين الخاص بك ضمن حدود المعدل الطبيعي. قد يختلف نطاق المعدل الطبيعي قليلا بين المختبرات المختلفة. بعض المختبرات تستخدم قياسات مختفلة او عينات اختبارات مختلفة. تحدث إلى أخصائي صحي و احرص على تبني أنماط حياة إيجابية لتنعم بالصحة والسعادة . مستوى الكرياتينين الخاص بك أعلى من المعدل الطبيعي. قد يعود السبب إلى انسداد المسالك البولية أو مشاكل في الكلى كتضرر الكلى أو الفشل الكلوي، أو العدوى، أو انخفاض تدفق الدم، أوفقدان السوائل من الجسم (الجفاف أو مشاكل في العضلات) تحدث إلى أخصائي صحي و احرص على تبني أنماط حياة إيجابية لتنعم بالصحة والسعادة . يعد التدخين عاملاً أساسياً لتدهور الصحة. إن كنت تدخن فإن ذلك يعرضك لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية والربو والأمراض التنفسية وسرطان الرئة. ويعد الإقلاع عن التدخين الوسيلة المثلى لتمنح نفسك فرصة التمتع بمستقبل صحي ومعافى، كما أن ذلك سيفيد عائلتك ومجتمعك. أحسنت صنعاً بعدم التدخين . لم نتمكن من تحديد البيانات الخاصة بك بما يتعلق بعوامل خطر الإصابة بهذا المرض. إذا كانت لديكم أية مخاوف يمكنكم زيارة الطبيب لإعادة الفحص. نعم لا